منتديات قوة الفريق
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك شكر

منتديات قوة الفريق



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
تحيةلكل الاحباب بمنتديات قوة الفريق مطلوب مشرفين لجميع الاقسام فمن يرىنفسه قادر على تحمل مسؤلية القسم الذي يرغب بالاشراف عليه فليكتب طلب بقسم ترشيح الإشراف

شاطر | 
 

 صور للزمن الجميل زينات صدقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

المشاركات : 314
نقاط التميز :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: صور للزمن الجميل زينات صدقى   الأحد مارس 08 2009, 18:42



صاحبة أخف ظل في السينما المصرية... اشتهرت بأدوار بنت البلد

قدمت ثنائيات عديدة مع " إسماعيل يس " و " عبد السلام النابلسى " و " عبد الفتاح القصرى "....هي " زينب محمد سعد " الشهيرة بـ" زينات صدقي "

ولدت في مدينة الإسماعيلية عام 1913... كانت بدايتها الفنية من خلال عملها كراقصة في الثلاثينيات ثم انضمت إلى فرقة " نجيب الريحانى " بتوجيه من " سليمان نجيب "، و كان أول عمل لها مع الفرقة دورها في مسرحية " الدنيا جرى فيها ايه " و اشتهرت في هذه الفترة بدور الخادمة سليطة اللسان و نقلت نفس الشخصية إلى السينما.

كان أول أعمالها السينمائية فيلم " وراء الستار " عام 1937 مع المخرج " كمال سليم " ثم قدمت أفلاما عديدة و صلت إلى 150 فيلما و من أعمالها " شارع البهلوان " عام 1949 إخراج " صلاح أبو سيف " كما قدمت مع " إسماعيل ياسين " أعمالا هامة منها " البطل " ، " المليونير "

و لكن الآعمال التي علمت مع الجمهور هي " الأنسه حنفي " عام 1954 ، " ابن حميدو " عام 1957 ، " إسماعيل ياسين في الأسطول " عام 1957 للمخرج " فطين عبد الوهاب " الذي قدمها في البطولة الوحيدة لها و هو فيلم " حلاق السيدات " عام 1960 أمام " عبد السلام النابلسي " و مع نهاية الستينات بدأت " زينات صدقي " في الاختفاء التدريجي و لم تظهر إلا في أعمال قليلة أشهرها فيلم " معبودة الجماهير " عام 1967 للمخرج " حلمي رفله " و كان أخر أعمالها " بنت اسمها محمود " 1975 . و مرضت حتى رحلت عام 1978 .

في الثاني من شهر مارس لتنطفئ أجمل ضحكة لكن صداها لا يزال يتردد داخلنا جميعا .____________________ التوقيع ______________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور للزمن الجميل زينات صدقى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوة الفريق :: قسم الصور :: صور للزمن الجميل-
انتقل الى: